الخميس , يونيو 17 2021
أخبار عاجلة

انطلاق أعمال المنتدى العلمي لمركز خدمة اللغة العربية

يطلق مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية ، المنتدى العلمي الافتراضي في دورته الأولى، مساء اليوم ، حيث تستمر محاضرات المنتدى مساء كل اثنين، في الساعة التاسعة، خلال شهر ذي القعدة لهذا العام.

وأوضح الأمين العام للمركز الدكتور محمود بن إسماعيل صالح، بأن المنتدى العلمي الافتراضي يهدف إلى تعزيز حضور المركز والإثراء المعرفي في مجالات اللغة العربية، والإفادة من التقنية في التواصل الثقافي.

وأضاف أن المنتدى يبدأ في محاضرته الأولى بلقاء بعنوان (الترجمة الآلية و اللغة العربية )، للدكتور محمود صالح ، و المحاضرة الثانية ( الحماية القانونية للغة العربية ) للدكتور عبدالله بن عبدالرحمن البريدي، وتأتي المحاضرة الثالثة ( اللغة العربية الواقع و الآفاق) للدكتور عقيل بن حامد الزماي، والمحاضرة الرابعة ( التجارب الدولية في تعليم اللغات القومية للأطفال) للدكتور عادل بن عبدالله القحطاني ويختتم المنتدى العلمي دورته الأولى بمحاضرة الدكتور محمود بن عبدالله المحمود، بعنوان ( التخطيط اللغوي: قضايا نظرية وتطبيقية).

وبين الأمين العام للمركز أن المنتدى يغطي جوانب متعددة من اهتمامات المتخصصين والمهتمين باللغة العربية وسياقاتها المعاصرة من خلال طرح مميز يقدمه نخبة من الباحثين .