الخميس , مايو 19 2022
أخبار عاجلة

مجلس شؤون الأسرة” يقدم نصائح ذهبية لرفع مستوى التحصيل الدراسي للأطفال

تشغل قضية مستوى التحصيل الدراسي للأطفال الكثير من أولياء الأمور ولذا تحتل مكانًا بارزًا على محركات البحث بين فترة وأخرى، وتزداد هذه القضية أهمية خاصة مع عودة الأطفال إلى مقاعد الدراسة في المملكة.

وفي هذا الصدد أشار مجلس شؤون الأسرة إلى أهمية أن تتبع الأسر المختلفة مجموعة من النصائح في مقدمتها الحرص على أن ينام الأبناء مبكرًا في كل ليلة ،وتقديم جوائز تشجيعية لهم لتحفيزهم على التحصيل بجانب الحوار المستمر معهم علاوة على متابعة توجيهات المدرسة والتواصل المستمر معها.

ودعا المجلس إلى تنمية المهارات الفكرية والقدرات لدى الأبناء، وزيادة الأهداف بما يتناسب مع طبيعة كل مرحلة دراسية، والتعاون المستمر بين الأسرة والمعلمين.

وفي سياق متصل يؤكد خبراء التربية على أهمية أن تقوم الأسرة باتباع الأساليب الصحيحة في التعامل مع الأطفال خاصة خلال السنوات الأولى لهم في الدراسة حتى لا تؤدي بعض السلوكيات الخاطئة في إقامة حاجز نفسي بينهم وبين العملية التعليمية يصعب كسره بعد ذلك.

إحدى النصائح الذهبية التي يجب الاعتماد عليها في هذا الصدد تقوم على إدراك أولياء الأمور أهمية اللعب والأنشطة في توجيه الطفل واكسابه المهارات المختلفة.

وبشكل عام فإن تعليم الطفل خلال السنوات الأولي من عمره يجب أن يعتمد على اتباع أكبر قدر من الطرق المشوقة ويمكن في هذا الصدد توظيف الألعاب التعليمية والفيديوهات التعليمية الخاصة بالأطفال كما يمكن أن يتم استثمار الغرفة الخاصة بالطفل جيدًا.