الإثنين , مايو 17 2021
أخبار عاجلة

جامعة الملك عبدالعزيز تنهي منظومة تسجيل طلابها في الفصل الصيفي للعام الجامعي الحالي

أنهت جامعة الملك عبدالعزيز تسجيل أكثر من “39007” من الطلاب والطالبات للدراسة عن بعد في الفصل الصيفي للعام الجامعي الحالي في “4899” شعبة دراسية ، حيث تمت العملية من خلال قنوات التسجيل الإلكترونية ، وبتوجيهات من معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي .

من جانبه أوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عابد بن عبدالله المشايخي أن انتظام الدراسة منذ بداية الفصل الصيفي من خلال نظام التعليم الإلكتروني بلاكبورد ، مبيناً أن عدد الشعب النظرية بلغت “3436” شعبة نظرية ، و “2107” شعبة عملية وتدريبية .

ونوه الدكتور المشايخي بحرص معالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي على تفعيل الخدمات الإلكترونية للتسهيل على الطلبة في إنجاز مهامهم ومسيرتهم التعليمية ، لافتاً إلى أنه فُعلت خدمة الطلبات والاستفسارات عبر حسابات الطلبة ، لتمكينهم من رفع الطلبات إلى كلياتهم ومتابعتها إلكترونياً .

وأشار إلى أن عمادة القبول والتسجيل استقبلت عبر نظام المعاملات الإلكترونية ERS لطلاب الانتظام والسنة التحضيرية والانتساب والتعليم عن بعد في شهر مارس 2020م 1463 معاملة الكترونية للطلاب والطالبات ، وفي شهر إبريل 2020م 2607 معاملة الكترونية للطلاب والطالبات .

وأشار أن العمادة أتاحت خدمة “تواصل مع العمادة” للطلاب ومنسوبي الجامعة على حد سواء عن طريق النظام الأكاديمي ، لتوفير الدعم اللازم لهم دون الحاجة لمراجعة مقر العمادة ، وتنسيقها مع عمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات للوصول إلى النظام الأكاديمي عن بعد ، وتمكين منسوبي ومنسوبات الكليات وعمادة القبول والتسجيل من إنهاء المعاملات وإنجاز الطلبات الخاصة بالطلاب والطالبات .

 

واس