الإثنين , أكتوبر 18 2021
أخبار عاجلة

أطعمة على مرضى “الربو” تجنبها

يفرض مرض الربو على مصابيه الالتزام بنمط معين في حياتهم، سواء كان ذلك في الطعام والشراب أو لتجنب المؤثرات التي قد تؤدي إلى تدهور حالة المريض الصحية.

وتناول موقع “هيلث لاين” المعني بالشؤون الصحية، بعض الأطعمة التي يجب أن يتجنبها مرضى الربو في الأنظمة الغذائية اليومية، وذلك لتأثيرها على عملية التنفس وقدرات الرئتين على أداء مهامهما بشكل يسير.

أطعمة الحساسية

يجب على مرضى الربو الابتعاد عن الأطعمة التي لديهم حساسية منها، مثل البيض والمكسرات والمحار وبعض الأنواع من الأسماك الأخرى، بالإضافة إلى الصويا، وذلك لما قد تسببه من متاعب في عملية التنفس.

الملح

ينصح خبراء الأغذية أن يبتعد مرضى الربو بقدر الإمكان عن الملح، ومن ثم الاكتفاء بالكميات التي يحصل عليها الجسم من الفواكه والخضروات، والتي يمكن أن تمثل المقدار الأمثل للجسم.

وأشار الموقع إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالملح، قد يكون له تأثير خطير على مرضى الربو، حيث يصعب من مهام الرئتين في إطلاق ثاني أكسيد الكربون.

الأطعمة المصنعة والمجففة

من الضروري لمرضى الربو الابتعاد عن الأطعمة المصنعة، وذلك لاحتوائها على كميات كبيرة من الكبريت والملح، وهو ما يؤثر بشكل رئيسي على حالتهم المرضية، خاصة فيما يتعلق بعملية التنفس.

الأطعمة المخللة

تحتوي الأطعمة المخللة على كميات كبيرة من الملح، ولذلك فإن الابتعاد عنها قد يكون مفيدًا لتسهيل مهام الرئتين في عملية التنفس بشكل عام، وإخراج ثاني أكسيد الكربون على وجه الخصوص.