الأحد , مايو 16 2021
أخبار عاجلة

متحدّث الصحة: لا يوجد حاليّاً أيّ لقاح أو علاج مخصّص ضد فيروس “كورونا” والدراسات البحثية مستمرة (فيديو)

أشار متحدث الصحة الدكتور محمد العبدالعالي إلى أن المملكة بادرت ومنذ فترة الإعلان عن أربع دراسات وبروتوكولات علاجية سيتم تطبيقها لتدخل في علاجها للحالات المسجلة لديها، ويأتي من ضمنها عقار ريمدسيفير الذي أُعلن استخدامه لعلاج حالات كورونا في اليابان، والذي يعد ضمن البروتوكولات التي أعلنت وزارة الصحة إخضاعها للدراسات البحثية والسريرية في السعودية منذ فترة، والتي سيتم إعلان نتائجها في وقتٍ لاحقٍ، مؤكداً أنه حتى اليوم لا يوجد علاج مخصص موجه ومعتمد تحديداً لمعالجة فيروس كورونا الجديد، واللقاحات لا تزال في مراحل البحث.

لافتاً إلى أنه قد تم إجراء أكثر من نصف مليون فحص مخبري دقيق في المملكة حتى اليوم. وجدّد التأكيد على أن الالتزام والتقيد بالتعليمات الصحية هو وقاية من فيروس كورونا الجديد.

‬كما جدّد التوصية لكل من لديه أعراض أو يرغب التقييم استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق موعد، أو الاستفسار أو الاستشارة على رقم مركز اتصال الصحة 937 على مدار الساعة، والتي أصبحت الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل بحيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية، وذلك من خلال تطبيق الواتساب من خلال الرقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس كورونا الجديد ومراكز الرعاية الأولية، والتبرع بالدم والمواعيد والحصول عليها.