السبت , يوليو 31 2021
أخبار عاجلة

متحدث هيئة تقويم التعليم والتدريب: (٣٥٠ ألف طالب وطالبة) سيؤدّون اختبارهم عن بعد حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وعدم تعريضهم لأي مسببات تساعد في انتشار فيروس كورونا

أوضح المتحدث لهيئة تقويم التعليم المهندس علي الغبيشي أنه من المتوقع أنه سيؤدي ٣٥٠ ألف طالب وطالبة اختبارهم عن بعد في منازلهم حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب والطالبات وعدم تعريضهم لأي مسببات تساعد في انتشار فيروس كورونا الجديد، مؤكداً أن الاختبار التحصيلي عن بعد قائم بعون الله وسيعقد في شهر شوال، لافتاً الانتباه إلى أن الاختبار من الاختبارات التي كانت تقدم في ٣٦٢ مقراً للاختبارات على مستوى المملكة وهو مساوي في القوة والثبات للاختبار التقليدي وفق مواصفات المركز الوطني للقياس.

وللتجهيز للاختبارات عن بعد، بيّن أن هيئة تقويم التعليم والتدريب أطلقت خدمة توثيق معلومات المختبر اللازمة لأداء الاختبار التي كانت تقدم مسبقا بالحضور إلى مقرات الاختبارات، موضحاً أن هذا الإجراء يأتي للحفاظ على أمن الطلاب وسلامتهم لتقديم الخدمة لهم في منازلهم، كما جهزت الهيئة مواد تعليمية مجانية للتدرب على أسئلة الاختبارات التحصيلية والتعرف على مفاهيمها وأسلوبها دعما للمختبرين.

ولفت الانتباه إلى أن الدولة تحملت التكاليف الإضافية لتوفير تجهيزات الاختبار عن بعد ولم تحمل المختبر من الطلاب والطالبات أي رسوم إضافية لأداء الاختبار.

وأفاد أن منصة الاختبار عن بعد تعمل على التزامن وتساعد المختبر على استمرار الاختبار في حال انقطع الإنترنت ولا تؤثر على إجاباته وتعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي بأكثر من ٤٠ معياراً حساساً للتعرف على أي مخالفات وكلنا ثقة بطلابنا وطالباتنا، مشيراً إلى وجود فترة تدريبية مجانية تسبق الاختبار الفعلي لجميع الطلاب المتقدمين من أجل التعرف على بيئة المنصة وأدواتها بوقت كاف.

وأوضح أنه جرى توثيق وتحديث معلومات الجاهزية للاختبار عن بعد لـ ٢٣٥ ألف طالب وطالبة خلال اليومين الماضيين. مبيناً أن الطالب الذي لا يملك حاسباً آلياً سيتمكن من أداء الاختبار في المقرات المجهزة وفق دعم وزارة الصحة وبتطبيق اشتراطات وبروتكولاتها للحفاظ على سلامة الطلاب مؤكداً أن جميع الطلاب سيحصلون على فرص قبول عادلة ومعيار موحّد على مستوى الوطن يحقق الشفافية والمصداقية في القبول.

الصورة