الثلاثاء , أبريل 20 2021
أخبار عاجلة

الفيروس لايزال موجوداً والجائحة على مستوى العالم مستمرة والصحة تؤكّد ضرورة أن يكون الفحص الموسّع مبكراً ومستمراً

قال المتحّث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم ضمن اجتماع لجنة متابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا: إن فحص فيروس كورونا يجب أن يكون مبكراً ومستمراً.

وأكد العبدالعالي ضرورة أن يكون الفحص الموسع بشكل دائم كونه فحص موسع ومبكر يبادر بالوصول للمجتمع، قبل أن يصلوا للمستشفيات في حالات التوعك والمرض ومعاناتهم الصحية بسبب الفيروس، فالدول التي انتهجت هذا النهج هي الدول التي سجلت حصيلة أقل من المصابين وكانت الأقدر على التحكم في انتشار الحالات بشكل أكبر. والمملكة ولله الحمد من الدول التي اختارت هذا النهج، ومستمرين في ذلك والاستكشاف للوصول إلى الحالات في وقت مبكر.

وقال العبدالعالي: إن الجائحة على مستوى العالم مستمرة، كما صنفتها منظمة الصحة العالمية، والفيروس لايزال موجود وكذلك الانتشار مرصود، ولهذا لابد علينا أن نستمر في القيام بمسؤوليتنا جميعاً في الالتزام بالتعليمات، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، ومن أهمها عدم تواجدنا في التجمعات والحذر والبعد عنها والبقاء في المنازل والتقليل من الخروج منها إلا للضرورة الملحة، بالإضافة إلى المحافظة على السلوكيات الصحية كغسل اليدين والبعد عن ملامسة الأسطح وألا ننسى التوصيات التي تقدمها وزارة الصحة والرجوع إليها، وأن نتذكر الفئات التي يجب أن نكون حريصين عليها لكونها أعلى عرضة لمخاطر الإصابة بالفيروس ومضاعفاته.

 

واس