الثلاثاء , أبريل 20 2021
أخبار عاجلة

المتحدّث باسم وزارة الصحة يعلّق على الشائعات حول تحديد موعد قرب انتهاء منع التجوّل

علّق المتحدّث باسم وزارة الصحة اليوم السبت على الشائعات التي تصدر وتروج ومنها تحديد موعد قرب انتهاء منع التجول، بالقول: “الأمور المهمة التي تسترعي اهتمام المجتمع نجد مثل هذه الشخصيات والمحاولات لإثارة ذعر أو رعب أو إثارة معلومة أو إبراز أشخاص على قدراتهم على التواصل أو التأثير في الآخرين بطريقة خاطئة وسلبية وغير مقبولة بتاتاً”.

وأكد متحدث “الصحة” أن صمام الأمان الأول هو وعي المجتمع، وبالرجوع في مثل هذه الأمور فقط إلى الجهات الرسمية المختصة، وقال: دائماً ثقتنا بوكالة الأنباء الرسمية “واس”، والوزارات والجهات الحكومية من خلال مواقعها المتاحة 24 ساعة، وهي تحدّث بشكل دائم أنباءها، وتأتي بالأخبار العاجلة وغير العاجلة والمجدول، والتي تصدر أولاً بأول على مدار الساعة، متى ما حدثت وبكل شفافية.

مشيراً إلى أن المجتمع في غنى عن أن يسمع أو تصله الأخبار من أفراد أو مجهولين أو منصات إعلامية مجهولة لا نأمن أن تكون مغرضة أو مسيئة.

لافتاً إلى أن هناك جهات تمكّن النظام وتحمي المجتمع من أمثال هؤلاء المرجفين، وتقوم بالتعامل معهم بكل حزم وقوة؛ لصد ومنع أي إساءة منهم، أو سلبيات قد تصل إلى المجتمع، نؤكد للجميع ألا نلتفت للشائعات، ونكون دائماً مع مصادرنا الموثوقة.