الجمعة , ديسمبر 2 2022
أخبار عاجلة

أضرار ترك خزان وقود السيارة حتى يفرغ

يواجه عدد كبير من قائدي المركبات مشكلة التوقف أثناء السير بسبب انتهاء كمية الوقود أو البنزين في سيارتك عن طريق السهو والنسيان.

ويتوقف محرك السيارة لفقدانه الطاقة اللازمة لتشغيله وتحريكه ، ولكن إذا تقرر هذا الخطاء وترك خزان الوقود حتي يفرغ تماما ، يسبب العديد من المشاكل بسيارتك .

وسلط تقرير الضوء على أهم المشاكل التي يسببها ترك خزان الوقود حتي يفرغ .

في البداية يتم سحب الوقود من الخزان المخصص له عن طريق مضخة الوقود من اخفض نقطه به وعند ترك الخزان حتي يفرغ من البنزين حتي النهاية تكون نسبة سحبه للاوساخ والمياه المترسبة أكثر بكثير وهو ممتلئ .

و يترك البعض خزان الوقود حتي يفرغ تماما وهي تلف المضخة بسبب أن الوقود يعمل أيضا الي خفض حرارتها داخل الخزان ، وبذلك سيقل عمرها الافتراضي وقد تلجأ إلى تغيرها في وقت قريب، بالإضافة إلي مشاكل أخري أهمها في حالة عطل السيارة في أحدي الطرق العامة سيتطلب الأمر لسيارة أو شاحنة أخري لسحبها الي أقرب محطة وقود وبالتالي ستضر جسم السيارة الخارجي ودفع تكاليف إضافية عالية .

يذكر أن مؤشر الوقود المضيء المتواجد بلوحة القيادة يخبرنا بقرب نفاد الوقود في الخزان، ويسمى ضوء التحذير وأن الوقود وصل الى الوضع الإحتياطي، و لم يبقى في السيارة سوى 10 في المئة من الوقود من إجمالي سعة الخزان، ومدة إستهلاك هذه النسبة تختلف من سيارة الى أخرى .