الأحد , مارس 7 2021
أخبار عاجلة

نصائح لحماية سيارتك من الشمس

إن لم تعرف كيف تحمي سيارتك من الشمس ولم تتخذ الاحتياطات المناسبة، فيمكن أن تسبب الشمس أضراراً شديدة بالمكونات الرئيسية لسيارتك، فعندما تكون سيارتك في الشمس دون حماية فستصل درجة حرارة الجزء الخارجي من السيارة إلى 90 درجة مئوية خصوصاً في ذروة فصل الصيف وتحت أشعة الشمس المباشرة، هذه الكمية من الحرارة لا يمكن أن تحدث ضرراً بالهيكل الخارجي لسيارتك فحسب، بل يمكن أن تسبب أضراراً بالداخل أيضاً. تابع معنا هذه المقالة لمعرفة التفاصيل. 

أضرار أشعة الشمس المباشرة على السيارات:

مع الارتفاع في درجات الحرارة في الأيام الحارة في فصل صيف، نتيجة لهبوط أشعة الشمس على الأرض لفترات أطول خلال النهار، قد تؤثر بشكل سلبي على السيارات في الشوارع، وذلك بسبب تعرضها لتلك الأشعة، حيث إن التعرض لهذه الأشعة لفترات طويلة يؤدي إلى حدوث عدد من الأضرار، فقبل أن تعرف كيف تحمي سيارتك من الشمس تعرف على الأضرار التي تسببها أشعة الشمس الحارقة، وهي ما يلي:

1. التشقق في طلاء جسم السيارة، وكذلك التشقق في الإطارات.

2. تسريع التفاعل بين الأملاح ،والأتربة في الطريق والموجودة في تجاويف معدن السيارة، مما يؤدي إلى تسريع عملية التآكل أو الصدأ، فتلك المناطق سيتلاشى منها الطلاء، والبطانة الواقية من جسم السيارة.

3. حدوث التلف في الأجزاء الموجودة داخل السيارة، والتي تكون مصنوعةً من المواد البلاستيكية بعد أن تتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، فتحدث تشققات في تابلوه السيارة، حدوث انهيارات في الأجزاء المكونة من البلاستيك أو المطاط داخل السيارة مما يجعلها قابلة للكسر، أو التمزيق، مثل المقابض الداخلية في الأبواب، ومقابض رفع الزجاج، وكافة المفاتيح المثبتة على تابلوه السيارة، ومطاط عصا مغير الحركة، والدركسيون.

كيف تحمي سيارتك من الشمس:

1- أركن السيارة في الظل

هذه أفضل طريقة لتجنب أشعة الشمس المباشرة، والتي من شأنها أن تحمي داخل السيارة وخارجها من الجفاف، والتشقق. فدائماً ابحث عن أماكن الظل، مع التأكد من عدم تحرك الظل مبتعداً عن السيارة في ساعات الذروة من الظهر في أيام الصيف.

2- استخدام واقي الزجاج الأمامي

3- تثبيت أغطية المقاعد

أغطية المقاعد هي وسيلة رائعة لحماية المقاعد الجلدية، والنسيج، والأفضل من ذلك، يمكن أن تساعد هذه الأغطية في المحافظة على برودة المقاعد، بالطبع يُنصَح بالابتعاد عن الألوان الأسود أو تلك المصنوعة من الجلد لقدرتها على امتصاص الحرارة!غطاء السيارة الزجاج الأمامي الحرارة الشمس الظل مكافحة الثلوج الصقيع الجليد درع حامي الغبار – Jakoum