الأحد , أغسطس 1 2021
أخبار عاجلة

هيئة الاتصالات ترفع مستوى جاهزية الشبكات بمنطقة مكة المكرمة

اتخذت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عددا من الإجراءات لرفع مستوى جاهزية الشبكات في منطقة مكة المكرمة؛ لاستيعاب الطلب المتزايد على خدمات الإنترنت خلال هذه الفترة.

فقامت الهيئة بتوفير تراخيص مؤقتة لمقدمي خدمات الاتصالات في النطاقين 700 و 800 ؛ الأمر الذي سينعكس يشكل إيجابي على خدمات الاتصالات للأفراد وقطاعات الأعمال.

وقامت الهيئة في وقت سابق بتوجيه شركات الاتصالات بتوفير البدائل الرقمية للاستفادة من العملية التعليمية والخدمات الصحية عن بعد، وإتاحة تلك المنصات مجانا، كما أشرفت الهيئة على إرسال قرابة ثلاثة مليارات رسالة توعوية (SMS) بالتنسيق مع وزارة الصحة حول سبل الوقاية ومنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار مدير فرع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في منطقة مكة المكرمة سعد الشنبري إلى تكثيف الهيئة لأعمالها الرقابية وجولاتها التفتيشية على مقدمي خدمات الاتصالات وخدمات البريد والتوصيل عبر التطبيقات الإلكترونية، والتشديد على ضرورة الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية الموصى بها من وزارة الصحة.

وأكد الشنبري على متانة البنية التحتية الرقمية لخدمات الاتصالات في المملكة، وقدرتها على الوفاء بمتطلبات جميع المستخدمين وإمكانية ممارسة كافة الأعمال من المنازل.