الخميس , أبريل 15 2021
أخبار عاجلة

متحدث التجارة: ضمن الإجراءات الاحترازية لحماية صحة الأبناء تمّ منع دخول الصغار ممن هم أقل من (15 سنة) لكافة المتاجر

أعلن المتحدث باسم وزارة التجارة، عن صدور قرار بمنع دخول الصغار ممن هم أقل من 15 سنة لكافة المتاجر ضمن الإجراءات الاحترازية لحماية صحة الأبناء.

وقال متحدث وزارة التجارة إن القرار يأتي حفاظاً على سلامتهم وصحتهم.

وبشأن السلع الأساسية وتوافرها في الأسواق أشار المتحدث إلى استمرار وصول السلع الأساسية مثل القمح والأرز وبكميات كبيرة ولله الحمد ، إلى جانب وصول كميات كبيرة من الحمضيات ” برتقال وليمون ” للسوق المحلي من دول جديدة مثل جنوب إفريقا من بداية الموسم لديهم ، وبين أن هذه الأوقات تشهد كذلك ارتفاعا في استهلاك لحوم الأغنام وخاصة موسم ما قبل رمضان وعملت وزارة الزراعة بشكل مكثف حتى وصلت عدد الدول التي يتم الاستيراد منها إلى 29 دولة .

وطمأن الحسين الجميع أن المملكة ومنذ عام 2016 تحقق الاكتفاء الذاتي بشأن إنتاج البيض ، وحاليا الناتج الوطني كبير وضخم جدا ، مشيرا إلى أنه وبسبب تغير سلوك المستهلك وزيادة الطلب عليه تم مواكبة هذا الطلب ، ووصلت كميات كبيرة من البيض المستورد من خارج المملكة.

وبين أن الوزارة تقوم بمراقبة الأسعار من خلال نظام إلكتروني ، ويرصد الآن أكثر من 116 سلعة تموينية أساسية وضرورية مثل الألبان والدجاج واللحوم والأرز وحليب الأطفال ، وغيرها ، كما يرصد النظام بشكل آلي ودقيق أسعار السعل في المناطق كافة وبشكل لحظي بحيث تتم مراقبة خط السلع والمتابعة الدقيقة للأسعار .

وفيما يخص ارتفاع الأسعار فقد أكد المتحدث الرسمي بوزارة التجارة أن الوزارة تراقب وتتحقق من مسببات الارتفاع ومقارنته بالأسعار العالمية وتتبع سلاسل الإمداد ويتم اتخاذ الإجراءات النظامية في حال وجود أي مخالفات .

وقال ” هناك بعض السلع يكون ارتفاعها بسبب منتجات أخرى مستوردة ، فمثلا إنتاج البيض يرتبط بدواجن إنتاج البيض المستورد وفول الصويا والذرة المستوردة والمبيدات المستوردة وهذه تؤخذ بعين الاعتبار ” .