الخميس , يناير 20 2022
أخبار عاجلة

التعليم توضح آلية توزيع الكتب في الدراسة عن بعد وآلية تلقي الطلاب الذين لا يتمكنون من دخول منصة “مدرستي”

كشفت وزارة التعليم عن آلية توزيع الكتب الدراسية للعام الدراسي الجديد وطريقة التسليم بالتزامن مع قرار استئناف الدراسة عن بعد لمدة 7 أسابيع في مراحل التعليم العام والتخصصات النظرية في الجامعات.

وقالت المتحدث باسم التعليم العام، ابتسام الشهري، خلال المؤتمر الصحفي المشترك اليوم إن كل مدرسة ستتولى عملية تسليم الكتب الدراسية لطلابها، وذلك من خلال جداول زمنية سيتم الإعلان عنها عبر حساب المدرسة على تويتر.

وأوضحت أنه سيتم إرسال رسالة نصية على جوال ولي أمر الطالب لتحديد موعد تسلم الكتب الدراسية، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب.

وكشفت المتحدث الرسمي باسم التعليم العام في وزارة التعليم ابتسام الشهري عن البدائل التي يمكن اللجوء إليها حال عدم القدرة على الدخول إلى منصة مدرستي للتعليم عن بعد.

وقالت الشهري إن قناة عين ستكون هي الخيار الأفضل لمن لا يمكنه الدخول إلى منصة مدرستي حيث سيتم تقديم الشرح للدروس تباعًا ويعاد البث في ساعات مختلفة لإتاحة الفرصة لمن لم يتمكن من متابعتها.

وكانت المتحدث باسم التعليم العام في وزارة التعليم ابتسام الشهري أكدت كذلك أن الوزارة تابعت التجارب الدولية في قرار العودة للدراسة، قبل اتخاذ قرار الدراسة عن بعد لمدة 7 أسابيع بالنظر إلى حجم الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في المملكة.

وقالت الشهري خلال المؤتمر الصحفي المشترك حول مستجدات فيروس كورونا اليوم ” تابعنا في الوزارة التجارب الدولية في قرار العودة للدراسة، ورأينا حجم الإصابات المسجلة، فكان الخيار الحفاظ على سلامة أبنائنا وبناتنا من خلال التعليم عن بعد”.

ولفتت إلى أن الوزارة حرصت منذ وقت مبكر على دراسة جميع المستجدات لقرار العودة للدراسة، وكانت جاهزة لجميع الاحتمالات.

وتابعت الشهري أن الدراسة في التعليم الجامعي والتدريب المهني والتقني للفصل القادم ستكون عن بعد للمقررات النظرية وحضوريًا للمقررات العملية، وفقًا لصلاحيات الجهات والمجالس المعنية؛ بما يحقق مصلحة الطلاب والطالبات.