الخميس , فبراير 25 2021
أخبار عاجلة

الأرصاد تنبه من احتمال هطول أمطار رعدية على مناطق الباحة ونجران وعسير

نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، من هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة اليوم مصحوبة برياح نشطة سطحية وتدني في مدى الرؤية وتساقط البرد.

ويشمل التنبيه الذي يستمر إلى الساعة الـ 8 مساءً، مدينة الباحة, ومحافظات الحجرة, والعقيق, والقرى, والمخواة, والمندق, وبلجرشي, وبني حسن, وغامد الزناد, وقلوة والأجزاء المجاورة لها.

وحذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة جميع المواطنين والمقيمين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية، والاتصال على الرقم 998 للابلاغ عن اي حالات طارئة لا سمح الله .

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، تنبيهاً متقدماً عن هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير، تصحب بنشاط في الرياح السطحية، وتدني في مستوى الرؤية الأفقية، وتستمر حتى الساعة الـ ٨ مساءً.

ويشمل الإنذار مدينة أبها وضواحيها، ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والمجاردة والنماص وبارق وبلقرن وبيشة وتنومة وخميس مشيط ورجال ألمع وسراة عبيدة وطريب وظهران الجنوب ومحايل.

بدورها دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير إلى أخذ الحيطة والحذر نتيجة التقلبات الجوية المؤثرة على منطقة عسير ، واتباع إرشادات السلامة التي تقي ـ بمشيئة الله ـ من المخاطر التي تصاحب الحالات الماطرة.

وأشار المتحدث لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير النقيب محمد بن عبده السيد إلى ضرورة التقيُّد بتعليمات وإرشادات السلامة والابتعاد عن مسببات الخطر وقت هطول الأمطار، وعدم المجازفة بقطع مياه السيول، وأهمية البقاء في الأماكن الآمنة حتى زوال الخطر، منوهاً إلى ضرورة المتابعة والاطلاع على ما يتم بثه من تحذيرات ورسائل توعوية عن المخاطر وكيفية التعامل معها على قنوات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني للمديرية العامة للدفاع المدني ‏https://www.998.gov.sa.

كما نبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم من أمطار رعدية على منطقة نجران، تصحب بنشاط في الرياح السطحية تؤدي إلى تدني مدى الرؤية.

وأوضحت الهيئة أن التنبيه يشمل مدينة نجران، ومحافظات بدر الجنوب، وحبونا، وثار، ويدمة، وخباش، ويستمر – بمشيئة الله – حتى الساعة الثامنة مساءً.

من ناحية أخرى هطلت الليلةَ الماضيةَ، أمطارٌ متفرقة على منطقة جازان من خفيفة إلى متوسطة، شملت محافظات العارضة والداير بني مالك وفيفاء والريث وأبوعريش وأحد المسارحة وصامطة والطوال ، سالت على أثرها أودية جوراء وهراين وخلب وضمد ووادي تعشر.

جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.

عام / أمطار متفرقة على منطقة جازان وكالة الأنباء السعوديةأمطار متفرقة على منطقة جازان - أخبار السعودية | صحيفة عكاظ

شاهد أيضاً

“وزارة الصحة” تسجّل اليوم الخميس (308) حالة تعافٍ جديدة من “كورونا” مقابل (356) إصابة جديدة بالفيروس

أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس 25 فبراير 2021 الموافق 12 رجب 1442هـ عن تسجيل (356) …