الإثنين , مارس 1 2021
أخبار عاجلة

جامعة الملك خالد: بدء القبول للبكالوريوس ودبلوم كليات المجتمع 23 ذي القعدة واستمرار القبول في الدبلومات التطبيقية حتى بداية محرم

أعلنت جامعة الملك خالد على لسان متحدثها الرسمي الدكتور مفلح القحطاني استمرار القبول والتسجيل في برامج الدبلومات التطبيقية لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر للطلاب والطالبات في مقر الجامعة الرئيس بأبها والمقرات الأخرى إلى بداية شهر محرم القادم.

دبلومات تطبيقية مصنفة

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الدبلومات التطبيقية المطروحة تقدمها عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة ومصنفة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ويمكن الاطلاع عليها والتسجيل (بالضغط هنا) وتستهدف تخصصات ومجالات حيوية تتسق مع رؤية المملكة 2030 وما تتطلبه التنمية وسوق العمل.

مفاضلة الدراسات العليا

كما أوضح المتحدث الرسمي للجامعة استمرار عمليات المفاضلة بالتنسيق بين الكليات وعمادة الدراسات العليا لإعلان نتائج المقبولين والمقبولات في برامج الدراسات العليا التي تم استقبال طلبات القبول فيها مؤخرًا، مؤكدًا أن الإعلان عن النتائج سيكون قبل بداية الفصل الدراسي بوقتٍ كافٍ يتمكن خلاله المقبولون والمقبولات من إكمال إجراءات قبولهم ومن ثم الانتظام في الدراسة.

قبول البكالوريوس ودبلوم كليات المجتمع  

وحول قبول خريجي وخريجات الثانوية العامة في درجتي البكالوريوس ودبلوم كليات المجتمع بكليات الجامعة أوضح القحطاني أن ذلك سيتم إلكترونيًّا (من هنا) اعتبارًا من يوم الثلاثاء 23 ذي القعدة وحتى 28 من الشهر نفسه، ويمكن الاطلاع على شروط القبول، والإجراءات المتبعة، والمواعيد المهمة والتخصصات من خلال موقع الجامعة (بالضغط هنا)وأيضًا (من هنا) مضيفًا أن عمادة القبول والتسجيل نظمت ملتقى إلكترونيًّا للطلاب والطالبات وأولياء الأمور تم خلاله توضيح جميع هذه الجوانب. 

آلية احتساب النسبة الموزونة والمؤهلة

كما أوضح القحطاني أن الجامعة أقرت احتساب النسبة المؤهلة (30٪؜ النسبة التراكمية للثانوية العامة و50٪؜ اختبار القدرات و20٪؜ الاختبار التحصيلي) للقبول في التخصصات العلمية للطلاب وفي جميع التخصصات للطالبات، واحتساب النسبة الموزونة للقبول في التخصصات النظرية للطلاب (50٪؜ النسبة التراكمية للثانوية العامة و50٪؜ اختبار القدرات).

مواعيد مهمة

وأشار القحطاني إلى أن موعد إعلان نتائج الترشيح سيكون في 30 من شهر ذي القعدة، وسيتم طرح ما تبقى من مقاعد عن طريق خدمة القبول الفوري مع إمكانية تغيير القبول عن طريق البوابة الإلكترونية لمن صدر له رقم جامعي وفي المتاح من المقاعد من يوم الخميس 2 ذي الحجة حتى يوم السبت 18 من الشهر نفسه.

شفافية كاملة 

وأضاف أن الجامعة حريصة على الشفافية الكاملة في جميع عمليات القبول والتسجيل والتحويل وجميع الإجراءات التي تتطلب المفاضلة مؤكدًا أنه سيتم إعلان أقل نسبة قبول لكل تخصص بعد إعلان النتائج.

دعم وتواصل 

أشار أيضًا إلى أن عمادة القبول والتسجيل أعدت خطة للدعم والتواصل حيث ستقوم بالرد على استفسارات القبول والمساعدة في حل جميع الصعوبات من خلال تقديم الطلب على نظام الاستفسارات على موقع نظام القبول أو التواصل بشكل هاتفي مع العمادة وقت الدوام على الهاتفين 0172419773 / 0172414915 والملاحظات على الواتساب 0508971001 داعيًا إلى الاطلاع على دليل القبول (من هنا)ومتابعة موقع الجامعة وحساباتها الرسمية بشكل مستمر.

الصورة

شاهد أيضاً

“هيئة المكتبات” توقع اتفاقية مع مكتبة الملك عبد العزيز لإتاحة المخطوطات

وقعت هيئة المكتبات اتفاقية مع مكتبة الملك عبد العزيز العامة لإتاحة المخطوطات الأصلية بشكل رقمي …